The words you are searching are inside this book. To get more targeted content, please make full-text search by clicking here.

BAMB1144 - الواجب الثالث: إنتاج الحاصلات

Discover the best professional documents and content resources in AnyFlip Document Base.
Search
Published by 788-11-aminah, 2022-05-13 09:42:56

BAMB1144 - الواجب الثالث: إنتاج الحاصلات

BAMB1144 - الواجب الثالث: إنتاج الحاصلات

‫قصة حياتي التي لن أنساها ‪ :‬دايغ سلسبيلا بنت صالح‬
‫الرحلة مع أصدقاء الى ايفوه‪ ,‬فيرق‬

‫لا شک ولا ريب‪ ,‬أعدت الحکومة التسهيلات السياحية الکثيرة والوفيرة إعدادا تاما لجذب حضور‬

‫السائحين المحليين والأجانب إلى ماليزيا من حين إلي حين‪ .‬قال الله تعالى في الکتاب العزيز ‪ :‬قُ ۡل ِسي ُرواْ‬

‫المعالم‬ ‫من‬ ‫العديد‬ ‫ماليزيا‬ ‫تضم‬ ‫‪.)11‬‬ ‫‪:‬‬ ‫الانعم‬ ‫(سورة‬ ‫ٱلۡ ُم َك ِذبِ َي‬ ‫َعَٰ ِقبَ ُة‬ ‫ََك َن‬ ‫َك ۡي َف‬ ‫ْ‬ ‫ٱن ُظ ُروا‬ ‫ُث َّم‬ ‫َۡ‬ ‫ِِف‬
‫ٱۡلۡر ِض‬

‫الأثرية التاريخية‪ ,‬ومنهما قلعة کيلي‪ ,‬معبد سام بوه تونج وغيرها الکثير‪.‬‬

‫في الإجازة العطلة المدرسية الماضية‪ ,‬أنا وأصدقاء ذهبنا في‬
‫الرحلة إلى منتزه لوست وورلد اوف تمبون‪ .‬تقعه في إيفوه‪ ,‬فيرق هو عدد‬

‫سفح تل من الحجر الجيري وتحيط به مساحات خضراء وتحتوي فيه‬
‫مکان التدليک‪ ,‬والمکيفات ساونا والدکاکين والمطعم والحديقة الحيوانات‪.‬‬
‫هذا منتزة يبعد من بيتنا‪ .‬وغادرنا البيت في حوالي الساعة العاشرة صباحا‬
‫ووصلنا إلى الشاطئ في الساعة احدى عشر‪ .‬تماما واستغرقت الرحلة إلى‬

‫هناك بحوالي ساعة واحدة فقط‪ .‬قبل أن ذهبنا إلى هناك أعددت الحوائج‬
‫التي سنستخدمها في الشاطئ مثل الحصائر والأطعمة غير ذلك‪ .‬هناک‪,‬‬
‫نغتسل في النهر بسرور وفرح وسعادة‪ .‬بالإضافة إلى ذلك ‪ ،‬انا واصدقاء نذهب زيارة الى حديقة‬
‫الحيوانات التي تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات مثل األرنب والقط والثعبان والزرافات والنمور‬

‫وغيرها الكثير‪.‬‬

‫في يومية الثاني‪ ,‬وقريب منها يوجد النهر‪ ,‬ماءها صفي ونقي ونظيف‬
‫وبارد‪ .‬قد شاهدنا في الحديقة قيغ زين ليغ وهو هناک المناظر الطبيعية الجميلة‬
‫والجذابة‪ .‬يمكن للسياح التجول في المنطقة على الدراجات المقدمة‪ .‬وبعد ذلک‪,‬‬

‫فيه وجود العديد من برك الأسماک حول المنطقة‪ .‬وجمالها ال يمکن أن يعبر‬
‫بکلمات وشعرت بسرور بالغ ألنني أستطيع أن أرى مناظر جميلة وكثيرة‪ .‬في‬
‫القادمة‪ ,‬سنقضي عطلة المدرسية في کلنتن وهو المکان هناک هادئ‪ ,‬والهواء‬

‫نظيف والنقي‪ .‬أيضا‪ ,‬سأروز المکتبات والمتاحف‪.‬‬

‫وخلاصة‪ ,‬النشاطات مثل هذه مفيدة جدا خاصة من أجل توثيق العلاقة الأصدقائية بيننا‪ .‬ثم‪,‬‬
‫وبالجملة مما لا ريب فيه ان ماليزيا اجمل بلد للسياحة في قارة اسيا‪ ,‬قد اختار السياح بلاد ماليزيا‬
‫للسياحة بسبب الأماکن الممتعة‪ .‬تعجب السياح بجمال الجزائر في بلادنا‪.‬‬

‫الموضوع‪ :‬القصة التسوق في مدينة تايبينج‬

‫مدينة تايبينج هو مدينة لها ألقاب كثير‪ .‬ومنها مدينة المتقاعدين ومدينة التراث ومدينة‬
‫المستدامة‪ .‬وهذه المدينة من المدن تطورت منذ حقبة الاستعمارية‪ .‬وفقا لمجلس بلدية تايبينج (‪،)2015‬‬
‫تعد مدينة تايبينج واحدة من أقدم المدن في ماليزيا‪ .‬على الرغم أن المدينة قديمة‪ ،‬إلا أنها تتمتع بتقدمها‬

‫المميز‪ .‬مثل التقدم في الاقتصاد الذي مكتسب من البيع والشراء‪.‬‬

‫أنشطة البيع والشراء في مدينة تايبينج ينمو بسرعة وتقدم‪ .‬هذا لأن أنشطة البيع والشراء التي‬
‫من نشاط الاقتصاد الرئيسي في تايبينج‪ .‬يبيع التجار مجموعة متنوعة من السلع ومنها الضروريات‬
‫والرغبات‪ .‬وبالتالي‪ ،‬مدينة تايبينج هي المدينة تعج بالأعمال التجارية التي افتتحها التجار ورواد الأعمال‪.‬‬

‫إضافة إلى ذلك‪ ،‬يتم البيع والشراء في مدينة تايبينج على نطاق صغير وكبير‪ .‬في هناك مدينة‬
‫تايبينج‪ ،‬كثير من المحلات التجارية والأسواق والمطاعم مثل كي‪.‬إيف‪.‬سي‪ .‬وميك‪.‬دو‪.‬نلد‪ .‬وغيرهم‪.‬‬
‫وكذلك مراكز التسوق مثل تيسكو أو لقب الآن في لوتوس وإيون وتايبينج سينترل وتايبينج مول‬
‫وغيرهم‪ .‬تظهر هذه المباني أن هذه المدينة مزدهرة بأنشطة الاقتصادية وهو البيع والشراء‪ .‬وتعمل الأعمال‬

‫بشكل جيد في مدينة تايبينج‪.‬‬

‫القصة لن التي أنسى هي قصة التسوق في إيون‪ .‬في إيون‪ ،‬أول الشيء‬
‫أبحث مع أختي دائما هو الرسم الهزلية الكرتونية‪ .‬اشتريت رسوم الهزلية‬
‫الكرتونية من المتجر يسمى ڤوڤولر‪ .‬يقع المتجر في الطابق الثاني في إيون‪.‬‬
‫اشتريت كثير من رسوم الهزلية الكرتونية مثل بوبوءيبوءي‪ ،‬وكندي جيم‪،‬‬
‫وإيكسفينتور إيكسفلور وغيرهم‪ .‬اشتريت رسوم الهزلية الكرتونية لأكثر من‬
‫خمسين رنجيتا‪ .‬تشاركت مع أختي المال لبيع رسوم الهزلية الكرتونية مفضلة‬
‫لدينا‪ .‬إلى جانب ذلك‪ ،‬اعتدنا على الحصول خصومات كبيرة عند بيع‬

‫رسوم الهزلية الكرتونية‪.‬‬

‫على سبيل المثال‪ ،‬البيع أربعة من رسوم الهزلية الكرتونية‬
‫يمكن أن تحصل على حقيبة واحدة من إيكسفينتور إيكسفلور‪.‬‬
‫تشغيل هذا العرض الترويجي لاستفاد مخزون الحقائب من إيسكفينتور‬
‫إيكسفلور‪ .‬في السابق‪ ،‬كانت الحقيبة تمنح مجانا عبر الإنترنت فقط‬

‫وهو مشتريات من رسوم الهزلية الكرتونية بقيمة خمسين رنجيتا‪.‬‬

‫بالإضافة ذلك‪ ،‬اشتريت رسوم الهزلية الكرتونية بسعر يقارب ثلاثمائة رنجيتا‪ .‬وفي ذلك الوقت‪،‬‬
‫اشتريت مع أختي ثلاثين من رسوم الهزلية الكرتونية دفعة واحدة‪ .‬اشترينا رسوم الهزلية الكرتونية في محل‬

‫بيع الكتب يسمى إيم‪.‬ڤي‪.‬هيش‪ .‬وكنا في هذا بيع الكتب لمدة ساعتين‪.‬‬

‫وأخيرا‪ ،‬البيع في مدينة تايبينج هو مسرورا‪ .‬هذا لأن هناك العديد من السلع التي يمكن كثير‬
‫عليها في مدينة تايبينج‪ .‬أنا سعيد وفخور بمدينة تايبينج‪.‬‬

‫‪ 351‬كلمة‬

‫المراجع‬

Majlis Perbandaran Taiping. (2015, December 16). Info Taiping. Portal Rasmi Majlis Perbandaran
Taiping (MPT). https://www.mptaiping.gov.my/ms/pelawat/info-taiping

‫السفر الى اليبان ‪ -‬نور عزمنا مرضية بنت محمد نورودي‬

‫ساهمت التطورات التي تحدث للعالم اليوم في جعل قطاع السياحة شيئًا مه ًما ومشهو ًرا في حياة النسان‪ .‬كما يقول المثل‬
‫‪" ،‬يسافر بعي ًدا على مساحة واسعة من المناظر"‪ .‬فوائد السفر کثيرة منها تحصيل العلم‪ ،‬الترويح عن النفس‪ ،‬اکتساب‬
‫المعيشة‪ ،‬تکوين الصدقات وغير ذلك‪ .‬في العطلة الدراسية الماضية‪ ،‬سافرت الى اليبان مع اسرتي‪ .‬اليبان معروفة بكونها‬

‫دولة جميلة ونظيفة ومتقدمة‪ .‬وهي ايضا معروفة ببلد طلوع الشمس‬

‫‪.‬انطلقنا من بيتنا الى مطار كوالا لمبور الدولي في الساعة السابعة صباحا وصلنا الى هناك في الساعة السابعة‬
‫والنصف صباحا‪ .‬يبعد المطار من بيتنا بحوالي ثلاثة وعشرين كيلومترا‪ .‬ثم‪ ،‬سافرنا من مطار كوالا لمبور الدولي الى مطار‬

‫کانساي الدولي بحوالي ‪ ٧‬ساعات تقريبا وهو من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة‬
‫الخامسة مساء‪ .‬قبل ذلك‪ ،‬أعدنا أمتعة‪ ،‬جواز السفر‪ ،‬تذکرات وغيرها‪ .‬في اليبان‪ ،‬ذهبنا‬
‫الى اوساکا‪ ،‬کيوتو‪ ،‬نارا‪ ،‬کوب وهيروشيما في سبعة ايام‪ .‬من المطار‪ ،‬رکبنا القطار بحوالي‬
‫اربعين دقائق‪ .‬لقد نمنا في فندوق شين ايمانيا لسبوع‪ .‬لقد اخترنا الفندق بسبب قربه من معظم مناطق الجذب ووسائل‬

‫النقل‪ .‬لذلك‪ ،‬فهي استراتيجية للغاية‪.‬‬

‫توجد فيها زهور ساکورا کثيرة جدا في کل مکان لن سافرنا الى هناك عند فصل الربيع‪ .‬من الماكن التي زرناها‬

‫کان البرج تسوکينکاکو‪ ،‬متحف قلعة اوساکا‪ ،‬وبرج امودا‪ .‬أوساکا ليست مثل توكيو‪ ،‬عاصمته صغيرة والمبنى قصيرة‪ .‬صعدنا‬

‫للذهاب لمشاهدة معالم المدينة والاستمتاع بالطعام‪ .‬السفينة‬ ‫أي ًضا على متن قارب‬

‫اسم السفينة هو سنتا ماريو‪ .‬قبل أن نعود الى الفندق‪ ،‬توقفنا‬ ‫من ثلاثة أجزاء ولها مطعم‪.‬‬

‫هدايا للعائلة‪.‬زرنا ايضا ايني نو فونايا‪ .‬يشتهر المکان بالمراكب‬ ‫في محل لبيع الهدايا لشراء‬

‫المنزلية وكعك الجبن‪ .‬ذهبنا بالقطار من الفندوق بحوالي ساعة فقط‪ .‬أكلنا كعك الجبن وسوشي‪ .‬سعرهما رخيصان وحلال‬

‫طيبا‪ .‬العديد من الماكن التي زرناها هناك‪ .‬ولكل مکان تخصصاته الخاصة‪.‬‬

‫في الواقع ‪ ،‬يوجد في اليابان مجموعة متنوعة من الثقافات المثيرة للاهتمام ‪ ،‬مثل الطعام والملابس‪ .‬نلبس کيمونو وأكلنا‬
‫طعام ياباني تقليدي هنا‪ .‬وكما هو معروف فان دولة اليابان نظيفة جدا‪ .‬يجب على الدول الخرى أن تحاكي ثقافتها بحيث‬

‫تحظى الدولة بتقدير كبير من قبل الغرباء‪ .‬تلك هي الذكريات الجميلة التي لن أنساها في حياتي الى البد‪ .‬اشعر بالفرح‬
‫والسروروبالتاكيد نحن سنذهب الى هناك مرة أخرى‪(337 pp) .‬‬


Click to View FlipBook Version
Previous Book
القصة عن الجو
Next Book
Zhyvka